أخر المواضيع

Dualshock 5 ps5 وحدة التحكم.

وحدة التحكم ps5  dulshok ستكتشف معدل ضربات القلب ونسبة العرق

بقلم قطاري محمد الهادي26/02/2020 

يمكن لـ Dualshock 5 إطلاق نظام استشعار جديد قادر على تحليل معدل ضربات القلب وإفراز العرق، الهدف هو تكييف الألعاب في بعض ألعاب PlaySatation 5 وفقًا لمستوى إجهاد اللاعبين،  تم التطرق إلى هذا النظام في براءة اختراع جديدة من Sony.



 وفقًا لوصف براءة الاختراع التي قد تنبئ بجزء من وظيفة DualShock 5 ، فإن Sony تريد استخدام أجهزة الاستشعار في وحدات التحكم في المستقبل لتحليل إشارات "الارتجاع البيولوجي".  بمعنى آخر ، يتعلق الأمر بقياس البيانات البيومترية من راحة اللاعب.  ستستند الشركة إلى مؤشرين: معدل ضربات القلب والنشاط الكهربائي (إفراز العرق).

 في الممارسة العملية ، سيتم استخدام هذه البيانات على PlayStation 5 لتكييف طريقة اللعب للألعاب وفقًا للحالة العاطفية للاعبين.  على سبيل المثال ، إذا كنت هادئًا بشكل غير معتاد ، فقد تقدم لعبة ما حوادث أكثر إثارة للدهشة في قصة اللعبة أو تسرع من اللعب كلما ازدادت حماستك.

 تشير براءة الاختراع أيضًا إلى أنه يمكن استخدام هذه المستشعرات في ألعاب الواقع الافتراضي. 

 تلاحظ Sony أن VR أصبحت أكثر وأكثر شعبية وأن الانغماس هو أحد أهم الجوانب في هذا النوع من الألعاب.  يمكن لآلية الارتجاع البيولوجي نفسها أن تجعل عناوين VR أكثر كثافة من خلال تكييف تجربة الألعاب لمستويات إجهاد اللاعبين.

 مع أنه لم يشر أي شيء إلى أن هذه التقنية ستُستخدم فعليًا

 إلا أنها ستكون بلا شك بمثابة تقدم مثير للاهتمام لجهاز التحكم في PlayStation 5 الذي نعرف عنه القليل في الوقت الحالي.  ألمحت شركة Sony France مؤخرًا إلى أن DualShock 5 سيكون متوافقًا مع نظام PS4.  وبالتالي سيكون من الممكن توصيله بوحدة التحكم القديمة.
 في يناير ، قدمت هته الصور  جهاز التحكم المستقبلي لجهاز PS5.  فيما يتعلق بهذه الصور ، يشبه DualShock 5 وحدة التحكم الحالية في PlayStation 4 ، على الأقل من حيث التصميم.




 مع الإقتراب من إضفاء الطابع الرسمي على وحدة التحكم، فإنه من المحتمل مستقبلا أن تظهر المزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة

ليست هناك تعليقات