أخر المواضيع

حل مشكلة هبوط الفريمات في الألعاب

 اكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي الكمبيوتر وخاصة في الألعاب الهبوط المفاجئ للفريمات 




في معظم الأحيان يكون لأصحاب الأجهزة الضعيفه و المتوسطة ولكن قد يواجه أصحاب الكمبيوترات الحديثة و القوية نفس المشكل.
أكثر شيء إحباطا أنه لا يوجد سبب ثابت لمشكلة هبوط الفريمات ولأن الكمبيوترات منصة مفتوحة، فمن غير المعقول التنباء بأسباب هبوط الفريمات بشكل دقيق، من خلال هته التدوينة سأحاول شرح بعض المسببات والحلول التي يمكن أن تكون مفيدة.

1.التأكد من سلامة الهارد وير. 

- الحرارة المرتفعة:

والمعنى من هذا هو تفقد حرارة الجهاز والقطع والكثير منكم قد يعتقد أنه بما أن الجهاز لاينطفئ أو يعيد تشغيل نفسه فالأمر عادي، هذا الأمر خاطئ حيث توجد تقنية جديدة تدعى THERMEALTHROTTING والتي تعمل عكس تقنية TURBOBOOST حيث تقوم بالتقليل من قوة الجهاز و إستعمالاته ،عند وصوله لدرجات حرارة عالية دون أن ينطفئ وهو ما قد يسبب فقدان وهبوط الفريمات وذلك دون ظهور أي علامات تخبرك بذلك، ولحل مشكلة هبوط الفريمات يجب التنظيف الدائم لقطع الهارد وير من الغبار و الاتربة العالقة وكذا تبديل المعجون الحراري من على المعالج وبطاقة الروسميات.

-كسر السرعة:

إن كسر سرعة المعالج وبطاقة الرسوميات بطريقة خاطئة قد تؤدي إلى عملية إجهاد لقطع الكمبيوتر مما يحدث فقدان وهبوط للفريمات والتأكد من كسر السرعة وحرارة القطع نقوم بتحميل برنامج MSI AFTER BRURNER.

_ الهارديسك التالف:

وذلك من خلال التأكد من قدرة الهارديسك، حيث أنه في بعض الحالات وخاصة العاب العالم المفتوح، عند تغيير مناطق الخرائط قد يقوم المعالج بالأستعانة بالبيانات الموجودة على الهارديسك، مما يسبب عند التنقل من خريطة إلى أخرى بطء في عملية التحميل من الهارديسك ويسبب هبوط الفريمات وتهنيج كبير وللتأكد من سلامة الهارد ننصح ببرنامج CRYSTAL DISK MARK.

2.التأكد من سلامة السوفت وير

- الفحص من خلال TASK MANEGER:


وذلك لمعرفة التطبيقات التي تعمل بالخلفية والتي تستهلك من موارد الجهاز، حيث نقوم بإيقاف تشغيلها( ماعدا خدمات النظام الأساسية)

- التأكد من عدم وجود MALWARES:

وهي بعض التطبيقات التي لايمكن كشفها بواسطة تطبيقات الحماية والتي يتم تحميلها من خلال بعض التطبيقات وتثبيتها دون إكتشافها ولحل هذه المشكلة نقوم بتحميل تطبيق MALWAREBYTES ANTI-ROOKIT BETA مع أن التطبيق في مرحلة البيتا إلا أنه أعطاني أداء جيد.

- تخفيف الإعدادات:

وهنا نقصد أصحاب الأجهزة الضعيفة و المتوسطة نسبيا وذلك لعدم قدرة الجهاز على تشغيل الأجهزة برسوميات عالية على عكس أصحاب الأجهزة القوية، والتي قد تحد من الهبوط المفاجئ للفريمات

- تثبيت الفريمات:

قد يأتيك تسأل كيف يتم ذلك و أنا بصدد البحث عن رفع الفريمات وليس هبوط الفريمات؟ الإجابة بكل سهولة، أن الأمر يخص بصفة كبيرة ألأجهزة الضعيفة و المتوسطة، حيث عند ترك الفريمات مفتوحة عند وصول المعالج إلى 100٪ من التشغيل يقوم بتخفيض تلقائي للأداء وظهور دروبات شنيعة للفريمات ولهذا قفل الفريمات يقدم ثبات للألعاب.وفي الأخير ندعوك لمشاركة هته التدوينة ليستفيد بها غيرك أترك لنا تعليق بالمشاكل التي تواجهك في الكمبيوتر لنحاول مساعدتك إن أمكن.


ليست هناك تعليقات