أخر المواضيع

فيسبوك/ ساعة ذكية في الإنتظار

                   فيسبوك/ ساعة ذكية في الإنتظار



تعمل شركة فيسبوك العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي على ساعة ذكية مع التركيز على ميزات الصحة والرسائل ، وفقًا لتقارير The Information  نقلاً عن أربعة أشخاص على دراية بالتطور.

ستعمل ساعة Facebook الذكية (ليس الاسم الفعلي) على إصدار مفتوح المصدر من برنامج Android من Google ، لكن الشركة تعمل أيضًا على تطوير نظام التشغيل الخاص بها لأجهزتها المستقبلية ، والتي يمكن أن تظهر لأول مرة مع الجيل الثاني من الساعة الذكية المتوقع وصولها في عام 2023.

ساعة فيسبوك الذكية مع التركيز على الرسائل والصحة في طريق الإنجاز

من المتوقع أن يكون للساعة الذكية تكامل مع التطبيقات المملوكة لشركة Facebook مثل Messenger و WhatsApp و Instagram ، كما ستدعم الاتصال الخلوي ، مما يتيح للمستخدم التواصل بسرعة مع الرسائل دون الاعتماد على الهاتف الذكي.

يذكر التقرير أيضًا أن Facebook سيسمح للأجهزة القابلة للارتداء بالاتصال بالأجهزة والخدمات الخاصة بشركات الصحة واللياقة البدنية مثل Peloton Interactive. لكن بالنظر إلى سمعة Facebook في التعامل مع خصوصية المستخدم ، ننتظر أن نرى ما إذا كانت الساعة الذكية ستلقى ترحيبًا أو ستقابل شكوكًا وإعتراض من طرف مستخدميFacebook ، خاصة وأن الشركة ستتمكن الآن من الوصول إلى المزيد من بيانات الصحة واللياقة البدنية ، والتي يمكن بيعها لطرف ثالث لغاية الإعلانات المستهدفة.

لن يكون صدور ساعة Facebook الذكية هته السنة إنما حتى عام 2022 ، ويدعي المصدر أنه من المتوقع أن يتم بيعها "بتكلفة قريبة لإنتاجها" ، ولكن من غير الواضح كم سيكون ذلك بالضبط. من المحتمل أيضا أن يقوم Facebook بتسعير ساعته الذكية أقل من Apple Watch Series 6 و Watch SE.   

المصدر gsmarena

ليست هناك تعليقات