أخر المواضيع

خبر سار لعشاق الألعاب على الكمبيوتر

 

خبر سار لعشاق الألعاب على الكمبيوتر



يركز Windows 11 على تحسين تجربة الألعاب على الكمبيوتر، ويقدم نظام التشغيل الجديد العديد من الميزات المخصصة للألعاب، بما في ذلك "Direct Storage" الذي يحظى بشعبية كبيرة. ولكن هذا ليس كل شيء، فإذا كنت تلعب على الكمبيوتر لفترة طويلة، فمن المؤكد أن اسم DirectX يعني لك الكثير.


وتُستخدم DirectX كواجهة برمجة تطبيقات من قبل المطورين لإنشاء برامج الوسائط المتعددة، بما في ذلك الألعاب الفيديو، وكذلك تطبيقات المونتاج والنمذجة ثلاثية الأبعاد. وهي الواجهة التي تدير جميع العمليات المرتبطة بالفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبالتالي تلعب دورًا حاسمًا في أداء النظام. والآن، تستعد DirectX لتلقي تحديثًا مهمًا جدًا.


وهذا التحديث، الذي يُطلق عليه "GPU Upload Heaps"، يتعلق بـ DirectX 12. وبشكل عملي، سيتم إزالة قيود على طريقة استخدام النظام لـ VRAM. للتذكير، فإن VRAM هو أحد مكونات بطاقة الرسومات، والذي يتمثل في ذاكرة RAM مخصصة خصيصًا للفيديو. وفي الوقت الحالي، لا يمكن للمعالج المركزي وبطاقة الرسومات الوصول إلى VRAM بشكل متزامن. عندما يستخدم أحدهما VRAM، يجب على الآخر الانتظار بصبر ليستخدمها فيما بعد، مما يؤثر بشكل مباشر على أداء النظام.


وبهذا، يتغير ما يجلبه تحديث DirectX 12. حيث يمكن لكل من المعالج المركزي وبطاقة الرسومات استخدام VRAM



كما يُعد DirectX واجهة برمجة تطبيقات مهمة للاعبين على الحاسوب، حيث تُمكِّن الألعاب الإلكترونية من التواصل مع العتاد الحاسوبي، بما في ذلك بطاقة الرسومات والمعالج والذاكرة العشوائية. من المتوقع أن يتيح تحديث DirectX 12 الجديد، المسمى "GPU Upload Heaps"، استخدامًا أفضل للذاكرة العشوائية المخصصة للفيديو، وهي ما يسمى بـ "VRAM"، بالسماح لوحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية باستخدامها في نفس الوقت. يُتوقع أن تحسِّن هذه التحسينات أداء الألعاب الإلكترونية، فضلاً عن تطبيقات الإنتاج الفيديوي أو الثلاثي الأبعاد. من المهم ملاحظة أنه يجب تحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات.

ليست هناك تعليقات