أخر المواضيع

فيسبوك تكشف عن إصدار الكمبيوتر الجديد، على غرار إصدار الهاتف

فيسبوك تكشف عن إصدار الكمبيوتر الجديد، على غرار إصدار  الهاتف 



 قررت فيسبوك بعد بضعة أيام من نشر نسخة جديدة من رسائل المراسلة ماسنجر، كشف النقاب عن نسخة الكمبيوتر الجديدة لشبكة الاجتماعية الرائدة فيسبوك مع ميزة الوضع المظلم. 
 حيث تم التطرق للموضوع من خلال مؤتمر F8 في افريل 2019.
لكن في الوقت الحالي بدأت شركة فيسبوك بتعميم النسخة وأكدت أنها ستكون متاحة قريبا، أين يطغى على المتصفح الطابع المظلم. 
كما أظهرت أن التحول من طريقة التصفح القديمة نحو الطريقة الجديدة سيكون أوتوماتيكي أو من خلال التبويب في الجزء العلوي يمين الواجهة الحالية. 

 تبسيط الشبكة الاجتماعية العالمية فيسبوك


إذا كنت قد حولت الآن إلى إصدار الكمبيوتر الجديد من الشبكة الاجتماعية الأولى على الكواكب فيسبوك، فستلاحظ أنه  لا يوجد إختلاف بين النسختين! نعم، لا يمكننا التمييز بينهم.

 تعد علامات التبويب  تحت أقسام "الاختصار" أو "التصفح" أكثر خفية، وذلك لإفساح المجال إلى مؤشر الأحداث الفورية التي تستحوذ على كل المساحة 
على يمين المتصفح، ستجد تواريخ أعياد الميلاد الأخيرة  أو جهات الاتصال المفضلة لديك. 
على اليسار، بعض المعلومات مثل صفحاتك أو المجموعات الأكثر زيارة. لكن الأعمدة اليمنى أو اليسارية تبدو أقل "توحشا"، وأكثر تفصيلا مع خط أكبر،ولكن عرض مبسط يقوم على الرموز أكثر من النص .

 أثناء زيارتك الأولى للإصدار الجديد من فيسبوك، تظهر الشبكة الاجتماعية نافذة صغيرة تظهر فيها مزايا التصميم الجديد،
 في أعلى يمين الشاشة، وضعت على يمين الصورة الرمزية الخاصة بك، أيقونة الرسائل وإخطارات الأيقونة. 

قل مرحبا للمظهر المظلم. 

وأكثر مايلفت الإنتباه في متصفح فيسبوك الجديد على الكمبيوتر هو ظهور الوضع المظلم والذي إن لم يتم تفعيله تلقائيا، يمكنك التوجه إلى السهم الأيمن من جهة صورتك المصغرة، بين أيقونة ماسينجر  و أيقونة الإشعارات، أين تقوم بتفعيلها وأحرز ماذا (أنت في الوضع المظلم) . 
ويمكننا القول أنه نفس الشيء بالنسبة للشبكات الاجتماعية الأخرى أو كما هو الحال في موقعك المحبب ، فإن هذا التأثير الطيف إلى حد ما يضفي رونق جديد وغير مؤثر على البصر من ناحية صحية بالنسبة للمستخدم.

 وأخيرا ما رأيك في إصدار فيسبوك الجديد؟

أكتب لنا إنطباعك في قسم التعليقات. 

ليست هناك تعليقات